التقنيات المستخدمة

وادي المعلومات تستخدم احدث التقنيات المتوفرة فى مجال الويب فى عمل التطبيقات وتتبع جميع معايير التطوير القياسية مع اتخاذ انسب نماذج التصميم المتعارف عليها بما يلائم كل موقع على حدى. تعتمد وادي المعلومات بشكل اساسي على التقنيات المقدمة من شركة مايكروسوفت فى هذا المجال مثل Net Framework 3.5. و ASP.net وقواعد بيانات SQL SERVER.

عن Net Framework 3.5.

تعتمد وادي المعلومات فى تطوير وبرمجة تطبيقاتها على .NET Framework بشكل فعال فى التطبيقات المحلية وتطبيقات الويب وذلك من اجل توفير اعلى معايير البرمجة والتطوير.

ان NET Framework. الاصدار 3.5 يتضمن مكتبة ضخمة من الاكواد المعدة لتوفير بنية تحتية لاحتواء مشاكل البرمجة والتطوير المعتادة، ان .NET Framework. هى البنية التحتية الجديدة التى تنوى مايكروسوف جعلها لبناء اى تطبيق يعمل على Windows مستقبلا. فبإستخدام .NET Framework. يمكننا عمل اغلب انواع التطبيقات مثل تطبيقات الويب (مواقع الانترنت)، تطبيقات الخوادم، التطبيقات الذكية، وتطبيقات قواعد البيانات. كما يمكن ايضا تشغيل التطبيقات على اكثر من بيئة تشغيل مثل اجهزة الحاسب الشخصية، على الخوادم، على الموبايل وعلى الاجهزة المدمجة.




تتضمن NET Framework. قاعدة عريضة من تصنيفات الاكواد التى تدعم هذا التنوع من التطبيقات فعلى سبيل المثال هذه التصنيفات تتضمن WPF (Windows Presentation Foundation) لعمل تطبيقات ذات واجهة تفاعلية و WCF (Windows Communication Foundation) التى تتيح الاتصال السريع والمرن مع التطبيقات الاخرى و WF (Workflow Foundation) التى تتيح بناء خريطة تدفق بيانات لاى نوع من التطبيقات واخيرا ASP.NET لعمل تطبيقات انترنت (مواقع انترنت) ذات كفاءة وتفاعلية عالية. كما يوجد أيضا بعض المكتبات المتخصصة فى التعامل مع XML وقراءة وكتابة الملفات والتشفير وغيرها...

لقد تم عمل .NET 3.5 على مبادئ التصميم الحديث والتى توارثت مبادئ كثيرة من مبادئ الجافا (JAVA) بعض من هذه المبادئ:

  •  القدرة على تبادل البيانات (Interoperability).
  •  محرك تشغيل موحد (Common Runtime Engine).
  •  استقلال لغة الكود (Language Independence).
  •  نظام التوارث (Base Class Library).
  •  التركيب السهل على البيئات المختلفة (Simplified Deployment).
  •  الأمان.
  •  دعم تعدد البيئات (Portability).

من أحد مميزات .NET ايضا هو دعم Microsoft Visual Studio 2008 لها تدعيما كاملا والذى يمكن من بناء التطبيقات بسهولة وراحة تامة. وذلك بتوفير ادوات التطوير المتقدمة وادوات المعالجة وادوات الاتصال بقواعد البيانات.

 عن ASP.net 3.5

 ان ASP.NET 3.5 هى الاحدث فى فئتها حيث أن تقنية ASP.NET 3.5 قد تم تطويرها من البداية لأفضل انتاجية وجعل المطور ينتهى من برمجة المواقع بكتابة أقل كمية من الكود وبالتالى التركيز على الاكواد العملية (Business Logic) وتجنب الاكواد المكررة بأكبر صورة ممكنة. بإمكانياتها الجديدة تمكن ASP.NET 3.5 المطورين من عمل تطبيقات ويب احترافية. أضافت ASP.NET3.5 لغة LINQ التى تمثل طفرة فى عالم الاستعلام عن البيانات المدمجة فى لغات C# و VB. تأتى ASP.NET 3.5 مع ASP.NET AJAX Framework وهى تعتبر من افضل المكتبات لعمل واجهات تفاعلية لتطبيقات الويب والتى تعمل على كل متصحفات الانترنت الشهيرة بدون مشاكل. لقد تم تدعيم WCF (Windows Communication Foundation) فى ASP.NET 3.5 والذى يتيح بناء خدمات ويب تعمل على جميع الملقمات القياسية (Standard Protocols) الحالية مثل SOAP و JSON وغيرها.

عدد كبير من الشركات الكبرى يعتمد علي ASP.NET فى تطوير مواقعهم مثل Dell.com و Monster.com و Newegg.com وغيرهم..


عن لغة سي شارب C#3.0

ان لغة سي شارب 3.0 تحظى بتطوير وتدعيم كمثف من مايكروسوفت على مدى السنوات السابقة. وقد تم التصديق عليها من قبل ال ECMA. انها تعتمد المعايير القياسية بالإضافة لحصولها على شهادة ال ISO.

عن قواعد بيانات SQL SERVER

ان SQL SERVER تعتبر نظام كامل لادارة قواعد البيانات المترابطة وتمكنك من بناء وادارة تطبيقات ذات امان وكفاءه عالية والتى تحتاج الى التعامل مع البيانات بشكل اساسي.